الأمانة العامة تعلن عن انجاز أعمال تأهيل مدخل بغداد الشمالي


أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، عن اكمال إكساء منطقة التاجي ضمن أعمال تأهيل مدخل بغداد الشمالي، وفيما أشارت إلى تحقيق نسب متقدمة بأعمال تأهيل مدخلي بغداد مع ديالى وواسط، حددت موعد إنجاز مشروع مداخل العاصمة.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة، حيدر مجيد، في تصريح صحفي، إن "واحدةً من المشاريع الخاصة بفكِّ الاختناقات المرورية تتمثل تطوير وتأهيل مداخل العاصمة بغداد وهي: (بغداد – كوت)، (بغداد – حلة)، (بغداد – موصل)، (بغداد – أنبار) و (بغداد – ديالى)"، لافتاً إلى أن "مدخلي (بغداد – ديالى) و (بغداد – واسط) تجاوزت نسبة الإنجاز فيهما ما بين 65 إلى 70%، والعمل مستمر من قبل دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان لإنجاز المشروع".

وأوضح مجيد، أن "المداخل الأربعة الأخرى رافقتها بعض التلكؤات، وهي على عاتق محافظة بغداد"، مبيناً أن "مدخل (بغداد – موصل) في منطقة التاجي كان يعاني منه المواطن ويقدم مناشدات مستمرة، إذ وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالإسراع بتجاوز العقبات، وخلال أيام اكتملت أعمال التبليط وإكساء منطقة التاجي، ولا يزال العمل مستمراً".

ولفت إلى أن "مدة الإنجاز لمشروع مداخل العاصمة بغداد هي سنة ونصف السنة إلى سنتين، مضت منها نحو 7 أشهر"، مؤكداً أن "هنالك مراحل متقدمة ومتابعات وتأكيدات من قبل رئيس مجلس الوزراء، بضرورة إنهاء هذا الملف المهم". انتهى/4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *