الأمطار تعزز الخزين المائي في بحيرة الثرثار

أكد مدير الموارد المائية في محافظة صلاح الدين بسام عبد الواحد، الأربعاء، أن الأمطار التي سقطت على البلاد خلال الفترة الماضية عززت من الخزين المائي في بحيرة الثرثار وأوجدت موقفاً جيداً من الخطة الصيفية.

وذكر عبد الواحد في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته (سنا)، أن" كمية الأمطار التي سقطت على البلاد خلال الفترة الماضية عززت من الخزين في بحيرة الثرثار للاستفادة منه في موسم الصيف"، مبينا، أن" الإيرادات المتحققة على عمود نهر دجلة نتيجة الأمطار جاءت من رافدي الزاب الأعلى والزاب الأسفل، وتم خزن الكمية الواردة إلى نهر دجلة من الزاب الأعلى والزاب الأسفل عن طريق سدة سامراء وناظم الثرثار باتجاه بحيرة الثرثار من أجل الاستفادة منها في الموسم الزراعي الصيفي".

وأضاف، ان "هناك نتائج إيجابية حول الخطة الشتوية ونجاحها بشكل جيد جدا خلال هذا الموسم، وأنه لا توجد أي مشاكل تخص الخطة الشتوية، إذ تم توفير خطة رية الفطام"، منوها، أنه" لم يتم بعد إقرار الخطة الصيفية حتى الآن، ولا توجد مؤشرات حولها".

وتابع، أن" الخطة الصيفية تعتمد على كمية الخزين في البحيرات والسدود في عموم البلاد، ومديرية الموارد المائية في المحافظة بانتظار دراسة الإمكانيات المتوفرة من قبل وزارتي الموارد المائية والزراعة".انتهى46/م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *