مصدر: “الجرجفجي” يقود حملة لإعفاء الشركات الكويتية من دفع الضرائب للدولة العراقية

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس، عن الدور الخفي الذي يعمل عليه رئيس مجلس إدارة شركة زين العراق محمد الجرجفجي في العمل لاقرار قانون يعفي الشركات الكويتية من دفع الضرائب للدولة العراقية.

وقال المصدر في حديث لوكالة اسرار الإخبارية (سنا)، إن " رئيس مجلس إدارة شركة زين العراق محمد الجرجفجي يعمل جاهدا على حث عدد من النواب من اجل اقرار قانون يعفي الشركات الكويتية من دفع الضرائب للدولة العراقية".

وأضاف، ان "مدير شركة زين العراق استغل قانون الازدواج الضريبي للتملص من دفع الأموال المترتبة على الشركة الى الدولة العراقية والتي تقدر بملايين الدولارات".

ووجه المصدر دعوة الى نواب البرلمان العراقي الشرفاء الى "العمل على إقرار قانون من شأنه يلزم الشركات الأجنبية ومن بينها شركة زين للهاتف بدفع أموال الضرائب المترتبة عليها طوال فترة استثمارها في العراق".

وبدأت شركات الانترنت والاتصال تستحدث وسائل وطرق مختلفة للحصول على اموال اضافية من المواطنين خصوصا بعد قرار الغاء ضريبة المبيعات المضافة على كارتات الشحن للاتصال والانترنت.

وقامت شبكة زين للإتصالات Zain Iraq بإستقطاع مبالغ شهرية مقطوعة من جميع المستخدمين في العراق بحجة أجور إدارة الشريحة والحد من التضخم".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *