اجتماع عراقي سعودي في منفذ عرعر.. والوائلي يعلن انهاء معوقات التبادل التجاري

عقدت لجنة النقل والمنافذ الحدودية مع الجانب السعودي، اليوم الاربعاء، اجتماعاً لمناقشة عدد من المواضيع التي تخص التبادل التجاري بين الجانبين، في منفذ عرعر الحدودي.

وقال رئيس لجنة النقل والمنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر الوائلي، بحسب بيان تلقت وكالة اسرار الاخبارية (سنا) نسخة منه "تم وضع نقاط لحلحلة كافة المعوقات التي تواجه عملية التبادل التجاري في المنفذ من اجل زيادتها وتسهيل اجراءات دخول البضائع لكلا البلدين".

اضاف البيان "تم الاتفاق على فتح مكتب خاص لتصديق شهادات المنشأ بعد موافقه وزارة التجارة وإعطاء تسهيلات واولوية للمستوردين العراقيين والمصدرين على حد سواء، وتمت زيارة ساحة التبادل التجاري وحث العاملين عليها بالسرعة في عملية المناولة والتبادل واكمال المستلزمات المطلوبة".

الى ذلك، تم تكليف ادارة المنفذ بوضع خطط محكمة مع الاجهزة الأمنية والدوائر العاملة بالمنفذ بما يضمن تفتيش البضائع ومنع مرور اي مواد خارج الضوابط"، وطالب الوائلي الجانب السعودي بـ"دعم المنفذ وزيادة التجارة وتفعيل الترانزيت باقرب وقت ممكن، وتسمية منسقين بين المنفذين لاستكمال الطرق المزمع انجازها من قبلهم بما يؤمن انسيابيه دخول وخروج الشاحنات"./ انتهى 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *